في اطار التعاون بين الجامعات جامعة الجزائر 1 تستقبل ممثل عن مصلحة ما بعد التدلرج للجامعة الوطنية لقرطبة جمهورية الارجنتين

استقبل البروفيسور فارس مختاري مدير جامعة الجزائر 1 « بن يوسف بن خدة » اليوم الأحد 05 ماي 2024 البروفيسور فرانكو ماتياس فرانسيسكا “Franco Matìas Francisca ” ممثل عن مصلحة ما بعد التدرج للجامعة الوطنية لقرطبة ، جمهورية الأرجنتين ، رفقة السيد جوليان فازي ” Julian Vazeilles ” المكلف بالشؤون التجارية و الثقافية بسفارة الأرجنتين.

جاءت هذه الزيارة في إطار بحث سبل التعاون بين الجامعتين على المستويين الأكاديمي والبحثي، وكذلك آليات تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس. كما تم التركيز على التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي، والطب، والهندسة المعمارية، وعلوم الطاقة، والرياضيات، وغيرها من المجالات.

وأكد مدير الجامعة على انفتاح الجامعة الجزائرية على التعاون الدولي من خلال تنظيم مؤتمرات دولية مشتركة، وتبادل الخبراء بين الجامعتين لتعزيز تكوين الطلبة وترقية المكانة العالمية. كمايعتبر هذا التعاون الأول من نوعه بين جامعة جزائرية وجامعات الأرجنتين. وفي الختام، تم الاتفاق على صياغة اتفاقية توأمة بين الجامعتين على أن تتم المصادقة عليها في الأيام المقبلة.