اشراف مدير جامعة الجزائر 1 على إطلاق المنصة الرقمية للخدمات الاجتماعية

اشرف اليوم، الاثنين 25 مارس 2024، البروفيسور فارس مختاري، مدير جامعة الجزائر 1 بن يوسف بن خدة، على اجتماع هام لإطلاق المنصة الرقمية الجديدة للخدمات الاجتماعية، وذلك في إطار تنفيذ قرارات الوزارة الوصية بخصوص رقمنة قطاع التعليم العالي وسياسة “صفر ورقة”.

حضر الاجتماع نواب مدير الجامعة، وعمداء الكليات، ورؤساء لجان الخدمات الجامعية للكليات الخمس، بالإضافة إلى ممثلين عن نقابات الأساتذة والعمال، وعدد من الشركاء الاجتماعيين.

ألقى البروفيسور فارس مختاري كلمة افتتاحية، حيث أبرز أهمية الرقمنة وضرورة إنشاء منصات جديدة لتسيير الجامعة بشكل فعّال، بما في ذلك المنصة الرقمية الجديدة للخدمات الجامعية، التي ستستجيب لخصوصيات البرامج الاجتماعية لكل كلية على حدة، وستسهل الإجراءات الإدارية للجنة الخدمات الاجتماعية، مما يوفر الجهد والوقت في متابعة هذه الإجراءات . وأكد أيضاً على أهمية الحفاظ على خصوصية وسرية ملفات الأساتذة والعمال.

تخلل الاجتماع شرح مفصل للمنصة الرقمية من قبل المهندس العربي خالدي، المشرف على المنصة، كما تم فتح نقاش واسع تم فيه التأكيد على تقدير الشركاء الاجتماعيين لهذه المبادرة الإيجابية، وأجاب مدير الجامعة والمهندس المسؤول عن المنصة على التساؤلات المطروحة حول آليات تفعيل المنصة وكيفية عملها.