احتفال جامعة الجزائر 1 بذكرى الـ62 لعيد النصر 19 مارس

تحت رعاية وإشراف السيد البروفيسور فارس مختاري، مدير جامعة الجزائر 1، احتفلت الجامعة اليوم بالذكرى الـ62 لعيد النصر 19 مارس بفعاليات مميزة ومتنوعة. بحضور عدد من المجاهدين و كل من عمداء الكليات ونواب مدير الجامعة فضلا عن ممثل عن المحكمة العليا ونائب رئيس المجلس الشعبي لبلدية الجزائر الوسطى، وكذا ممثل عن الدرك الوطني والحماية المدينة والجهات الرسمية الأخرى

‏شهد الحفل كلمة افتتاحية لمدير الجامعة، التي استهلّها بلمحة تاريخية حول هذا الحدث التاريخي، الذي جعل من الثورة الجزائرية مرجعية عالمية في المقاومة ورفض الاستعمار، وشدد على مواصلة هذا التاريخ المجيد ولكن بالعلم والبحث من اجل خلق الثروة.

‏كما ألقى الكاتب والمجاهد عيسى قاسمي، مداخلة قيمة سلط من خلالها الضوء على احداث تاريخية هامة تراكمت بعد زهاء قرن وثلاثون سنة، تُوجت بوقف إطلاق النار وبالتالي تحرير الوطن من الاستعمار

.تضمنت الفعاليات عرض فيديو حول عيد النصر يحتوي على شهادات حية لعدد من المجاهدين

بالإضافة إلى تلاوة عطرة لآيات بينات من الذكر الحكيم رتلتها الطالبتان محاوشي شريفة وبلكحل نائلة، الفائزتان بالمرتبة الأولى والثانية تواليا، بمسابقة “قرآن يُتلى لجيل يتدبر،”وقد حضيتا بتكريم من طرف مدير الجامعة وعميد كلية العلوم الاسلامية.

نظم على هامش هذه الإحتفالية نشاطاً رياضيا حيث شارك الطلاب في العديد من الألعاب الرياضية الجديدة .وعلاوة على ذلك، نظمت جمعية ” Bio care bio tech” حملة تحسيسية مهمة حول ضرورة الحد من تناول السكريات وتبني أساليب حياة صحية. تضمنت الحملة نصائح وإرشادات عملية للحفاظ على الصحة .

تعتبر هذه الاحتفالية فرصة لتجديد العهد بالولاء والانتماء للوطن، وللاحتفاء بتاريخنا الوطني ونضالنا من أجل الحرية والاستقلال. وتؤكد جامعة الجزائر 1 التزامها الدائم بتعزيز قيم الوطنية والترابط الاجتماعي بين أفراد الأسرة الجامعية .