⁩في إطار تفعيل اتفاقية التعاون في مجال التثمين العلمي التاريخي وحماية الذاكرة الوطنية الموقعة من طرف وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيڨة، و وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد كمال بداري منتصف شهر ديسمبر 2022.


♦️⁩في إطار تفعيل اتفاقية التعاون في مجال التثمين العلمي التاريخي وحماية الذاكرة الوطنية الموقعة من طرف وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيڨة، و وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد كمال بداري منتصف شهر ديسمبر 2022.

♦️⁩استقبل السيد العيد ربيڨة بمقر الوزارة البروفيسور فارس مختاري رئيس جامعة الجزائر 01 بن يوسف بن خدة والدكتور المجاهد علي تابليت إلى جانب أساتذة عن جامعة الجزائر01.

♦️⁩خلال هذا اللقاء أكد وزير المجاهدين و ذوي الحقوق على ضرورة تثمين أبحاث الأساتذة و التعاون والتنسيق بين المؤسسات التابعة لقطاع المجاهدين و ذوي الحقوق و المخابر المتخصصة على مستوى الجامعات بترقية البحث التاريخي باستعمال المناهج العلمية الأكاديمية الحديثة، خدمة للذاكرة الوطنية باعتبارها الركيزة الأساسية لحماية مكونات هويتنا الوطنية.

♦️⁩هذا وقد سمح اللقاء بدراسة مشروع متحف جامعة الجزائر 01 بن يوسف بن خدة الذي سيسمح للطلبة الجامعيين من التعرف على هذا الصرح العلمي ،كمعلم تاريخي بامتياز شهد احداثا تاريخية خلال الفترة الاستعمارية، لا سيما فترة الثورة التحريرية المظفرة، إلى جانب نقاط أخرى تندرج ضمن تنفيد بنود اتفاقية الإطار بين قطاعي المجاهدين و ذوي الحقوق والتعليم العالي والبحث العلمي.