ورشات عصرنة الجامعة

أشرف البروفيسورفارس مختاري مدير جامعة الجزائر 1 اليوم 8 ماي 2023 على انطلاق الورشات المبرمجة تحضيرا للجلسات الوطنية لعصرنة الجامعة، حيث استهلت كل الحصص في الكليات بدقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء مجازر 8 ماي 1945.
البداية كانت من #كليةالعلوم والتي كانت فعالياتها بقاعة الدار الوطنية للذكاء الاصطناعي بالنفق الجامعي، حيث كان الموضوع الأول حول فعاليات ورشة الحوكمة اذ بدأ النقاش بحضور كل فواعل الجامعة من طلبة، أساتذة وموظفين. تنقل بعدها مدير الجامعة للوقوف على سير أشغال ورشتين بــ #كليةالحقوق تخصان موضوعي التكوين في الدكتوراه والبحث الجامعي وكذا المرافقة القانونية والتنظيمية لمراجعة الخريطة الجامعية.
كما تنقل نائب المدير المكلف بالبيداغوجيا إلى #كليةالطب و #كليةالصيدلة قصد الاشراف على انطلاق ثلاث ورشات تخص التكوين والتعليم، اقتراحات جديدة للتنظيم البيداغوجي والطلب الاجتماعي وكذا ورشة مرئية وجاذبية الجامعة وإشعاعها الدّولي.
كما تنقلت الأستاذتين معامرية وكفيل إلى كلية العلوم الإسلامية لتنشيط النقاش حول موضوع ورشة الإطار المعيشي للطلبة، كما نظم في نفس الموضوع لقاء مع طالبات الإقامة الجامعية امحمد يوسفي باشراف عضو لجنة الاتصال ثانوية-جامعة #جامعة_ الجزائر_1 مدير الإقامة السيد زيان مبارك مع نائب مدير الجامعة ونائب عميد كلية الطب المكلفين البيداغوجيا.
ستعرف كل الورشات تنظيم عدة لقاءات جوارية وفي مختلف أقسام الجامعة لرصد كل المقترحات التي تصب في إطار عصرنة الجامعة في كل جوانبها.