في إطار الفعاليات المشتركة بين حاضنة الأعمال ودار الذكاء الاصطناعي، أشرفت حاضنة الاعمال لجامعة الجزائر 1 على فعالية علمية متميزة حول “الذكاء الاصطناعي والرياضة

في إطار الفعاليات المشتركة بين حاضنة الأعمال ودار الذكاء الاصطناعي، أشرفت حاضنة الاعمال لجامعة الجزائر 1 بن يوسف بن خدة اليوم الإثنين 01جويلية 2024 على فعالية علمية متميزة حول “الذكاء الاصطناعي والرياضة”. أقيم الحدث في قاعة المحاضرات بن بعطوش تحت رعاية مدير الجامعة، البروفيسور فارس مختاري، وبحضور نوابه ومديرة حاضنة الأعمال، إلى جانب نخبة من الأساتذة والطلبة من مختلف الجامعات.

وبهذه المناسبة، ألقى مدير الجامعة، البروفيسور فارس مختاري، كلمة افتتاحية أكد فيها على أهمية الربط بين التكنولوجيا المتقدمة والمجال الرياضي. كما أشار إلى الدور الحيوي الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في تطوير الأداء الرياضي وتحسين النتائج، مشدداً على ضرورة مواكبة الجامعة للتطورات العالمية في هذا المجال وأثنى البروفيسور مختاري على جهود حاضنة الأعمال ودار الذكاء الاصطناعي في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تجمع بين العلم والرياضة، مؤكداً على دعم الجامعة المستمر لمثل هذه المبادرات التي تسهم في تعزيز البحث العلمي وتطوير المهارات العملية للطلبة.

تميزت الفعالية بتقديم محاضرات قيمة تناولت العلاقة بين النشاط البدني والذكاء الاصطناعي، مع التركيز على التطبيقات الذكية في المجال الرياضي. كما شهدت عرضاً لمشاريع ابتكارية مميزة من إعداد طلبة الحاضنة.

وعلى هامش التظاهرة العلمية، نُظمت مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية الفكرية والبدنية، شملت الشطرنج وتنس الطاولة والرياضات القتالية، بالإضافة إلى فعاليات رياضية أخرى، مما أضفى طابعاً تفاعلياً وعملياً على الحدث