اليوم العالمي للرياضيات

اليوم العالمي للرياضيات

تم اليوم الاحد 12 مارس 2023 الاحتفال باليوم العالمي للرياضيات تحت الرعاية السامية لوزاره التعليم العالي والبحث العلمي والتي نظمت اسبوعا وطنيا للرياضيات من الاحد 12 مارس 2023 الى الخميس 15 مارس 2023 تحت شعار الرياضيات وتفاعلاتها مع العالم الاقتصادي والاجتماعي*
وقد احتفلت جامعه الجزائر 1 بن يوسف من خدة بمقر كليه الطب بالزيانية, بهذا اليوم العالمي حيث القى السيد مدير جامعة الجزائر 1 بن يوسف بن خدة البروفيسور فارس مختاري كلمة بالمناسبه نوه من خلالها بالثقة التي منحها السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور كمال بداري لجامعة الجزائر1 في تنظيمها للاحتفالات الرسميه باليوم العالمي للرياضيات.
كما القى السيد رئيس ديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور توفيق قندوزي كلمه بالمناسبة اعلن من خلالها عن الافتتاح الرسمي للاسبوع الوطني للرياضيات، وألقى السيد مدير البحث العلمي والتطوير التكنولوجي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ بوهيشة كلمة بالمناسبة.
كما القى الاستاذ نور الدين حميدوش، استاذ باحث في الرياضيات من جامعة المسيلة محاضره بعنوان *الرياضيات التطبيقيه في خدمة التطور التكنولوجي *.
كما تم توقيع اتفاقية الشراكة والتعاون بين المدرسة الوطنية العليا للرياضيات ووزاره الصناعه من اجل تكوين المهندسين الرياضيين والكوادر العلميه في مختلف التربصات التطبيقية.
كما تم تكريم الفائزين في مسابقة التحدي للرياضيات، والتي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث تم تكريم الطلبة الخمسة الاوائل بجوائز تقديرية من شركه هواوي Hwawi.