جامعة الجزائر 1

وزارة البيئة تكرم الأطفال الفائزين في مسابقة الحجر الصحي بجامعة الجزائر 1

 كرمت وزارة البيئة الأطفال الفائزين في المسابقة الوطنية الخاصة بالأطفال المتمدرسين خلال فترة الحجر الصحي، بمدرج بن بعطوش بجامعة الجزائر 1 (بن يوسف بن خدة( وذلك صبيحة الخميس 15 اكتوبر 2020، بحضور أربعة وزراء من الطاقم الحكومي، تتقدمهم وزيرة البيئة نصيرة بن حراث المشرفة على التظاهرة، ووزير التربية محمد واجعوط، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، ووزيرة الثقافة مليكة بن دودة، فضلا عن سفيرة ألمانيا بالجزائر أولريكي كنوتز المشاركة كداعم أساسي في هذا الحدث من خلال وكالة التعاون الألماني GIZ.

وقبل الشروع في توزيع الجوائز على الأطفال المبدعين الفائزين في المسابقة والذين قدموا من شتى ربوع الوطن، رحب مدير جامعة الجزائر 1 عبد الحكيم بن تليس بضيوفه الذين نزلوا على أقدم جامعة بالجزائر والتي تحمل اسم أول رئيس للجمهورية الجزائرية. كما تم عرض عدد من إبداعات أنامل الأطفال والتي أبهرت الحضور بمستوياتها الراقية جعلت وزيرة الثقافة تتكهن بأن أحدا من هؤلاء الأطفال سيكون مستقبلا حتما وزيرا أو وزيرة للبيئة.

ووصل عدد الجوائز التي تم توزيعها 30 جائزة وشملت الفئات الخمسة التي تم اعتمادها في المسابقة وهي، فئة الرسم، فئة الشعر، فئة القصة القصيرة، فن إعادة التدوير، فئة تركيب الفيديو.  

حسين. ز