جلسة حوارية عفوية مع معالي وزير المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ياسين المهدي

نظمت النوادي العلمية “Quanta Club”، “ARCHIBENEVOLE “، و”OPEN SOURCE” ونادي “Hope buds club” لكلية العلوم بجامعة الجزائر 1 بن يوسف بن خدة، اليوم، جلسة حوارية عفوية مع معالي وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ياسين المهدي، تناولت محاور ريادة الأعمال والمقاولاتية.

وقد سعد معالي الوزير بتلبية دعوة النوادي العلمية لحضور هذه الجلسة وتبادل الآراء والخبرات مع شباب الجامعة حول ما ينبغي أن يؤمنوا به من قيم وممارسات لتحقيق نجاحات في مشاريعهم الريادية المستقبلية.

وأشاد الوزير بجودة الحوار وعمق التساؤلات والمداخلات الهادفة للطلبة، معتبرًا أن مثل هذه اللقاءات تساهم في صقل مهارات الشباب وتحفيزهم على المبادرة وتطوير أفكارهم الإبداعية.

كما توجه بجزيل الشكر والامتنان للنوادي العلمية على حسن الاستضافة والتنظيم المميز للجلسة، مثمنًا روح الحوار البناء التي سادت طيلة اللقاء، مؤكدًا أن هذه المبادرات تعزز دور الجامعة كمنصة للتفاعل المعرفي وتنمية روح المبادرة لدى الشباب.

من جهة أخرى، لقيت النسخة الثالثة من “سهرة العلم” Sahra Science التي عقدت يوم الخميس 30 ماي 2024 في كلية العلوم بجامعة الجزائر 1 نجاحًا كبيرًا. الفعالية التي كانت تحت عنوان “دكتوراه، ريادة الأعمال، أم الدراسة في الخارج؟” كانت منصة ملهمة ومثيرة للنقاش للطلاب والخريجين والمهنيين لاستكشاف خياراتهم بعد التخرج. شهدت الفعالية مشاركة حماسية من مجموعة واسعة من الحضور، بما في ذلك الطلاب، الخريجين، الأساتذة، وطلبة الدكتوراه.