يوم إعلامي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب احتضنته جامعة الجزائر1

يوم إعلامي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب احتضنته جامعة الجزائر1

"دار المقاولاتية" طريق "الجامعي" لتجسيد مشروعه الاقتصادي

نظمت جامعة الجزائر1 بالتعاون مع فرع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب للجزائر غرب، يوما إعلاميا حول علاقة دار المقاولاتية وجهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب في إطار انفتاح الجامعة على الوسط الاقتصادي.

وقدم الأستاذ/ كرباج محمد الصالح، مكوّن بفرع الجزائر غرب للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، محاضرة بمدرج بن بعطوش يوم الخميس 25 فبراير 2016، بمناسبة الاحتفال بالأسبوع العالمي للمقاولاتية، عرض من خلالها لمحة عن "دار المقاولاتية"، التي جاءت بهدف مساعدة طلبة الجامعة ومرافقتهم من أجل تحويل أفكارهم إلى مشاريع اقتصادية بعد تخرجهم كل في مجال تخصصه.

وعرف المحاضر "دار المقاولاتية" بأنها عبارة عن وسط مخصص للطلبة من أجل استقبالهم وتوجيههم ومرافقتهم حتى يتسنى لهم تجسيد مشاريع اقتصادية، بمساعدة ودعم الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب، التي تؤدي دور تمويل المشروع المقترح.

وقال الأستاذ كرباج: " أن دار المقاولاتية هي فضاء يشمل أشخاصا جامعيين، يهدف إلى نشر الثقافة المقاولاتية في الوسط الجامعي من أجل استقطاب كل الكفاءات القادرة على إنشاء مؤسسات اقتصادية صغيرة، مؤكدا أن انطلاقة هذه الدار كان في قسنطينة عام 2007، ونظرا للنتائج الإيجابية التي جاء بها تم تعميمه من خلال إمضاء اتفاقيات بين الفروع المحلية للوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب مع مختلف جامعات الوطن.

وعرج الأستاذ المحاضر في ختام مداخلته للحديث عن مختلف صيغ الدعم المقترحة من طرف الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب الموجهة لفائدة الشباب عموما لتحقيق مشاريعهم، حيث أشار إلى وجود ثلاث صيغ حاليا شارحا كلا منها باستفاضة، وهي: التمويل الثلاثي لإنشاء مؤسسة مصغرة والتمويل الثنائي، فضلا عن استحداث صيغة القروض الإضافية بدون فائدة، والتي تشمل العربات والورشات، والمكاتب الجماعية للأطباء والمحاسبين الخبراء ومدققي الحسابات، ومكاتب الدراسات، مكاتب المحامين الجماعية، فضلا عن قروض الكراء.

وأشار الأستاذ كرباج أن تواجده بجامعة الجزائر1، تجسيدا للاتفاقية المبرمة بين جامعة الجزائر1 (بن يوسف بن خدة) والوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب، مقدما شكره لرئيس الجامعة وطاقمه على التسهيلات التي لقيها من أجل إقامة هذا اليوم.

 

 

تغطية: حسين زناقي

ألبوم الصور

احصائيات تصفح الموقع

2715458
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 10-06-2010
422
1327
6886
835526
55794
57641
2715458

إتصل بنا

جامعة الجزائر 1


العنوان: 2 شارع ديدوش مراد الجزائر
الهاتف : 021637765
الفاكس : 021643696
البريد الإلكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.