التسجيلات الجامعية النهائية

التسجيلات الجامعية النهائية

التسجيلات الجامعية النهائية بعيون الوافدين الجدد على جامعة الجزائر1

نتلهف لدخول الجامعة ومواصلة درب التفوّق  

على ضوء بداية عملية التسجيلات الجامعية النهائية 2016- 2017 بجامعة بن يوسف بن خدة صبيحة يوم الخميس، أجرت"منبر الجامعة" لقاء خاصا مع عدد من الطلاب الجامعيين الذين عبروا عن مشاعر الفرحة وعن الأحلام التي تنتظرهم، بعد حصولهم على شهادة البكالوريا ثم الالتحاق بالجامعة.

الطلبة يحضرون رفقة أوليائهم

ما يلفت الانتباه في هذه التسجيلات هو وجود عدد كبير من الأولياء الذين رافقوا أبنائهم، وكانت علامات الفرحة لا تفارق وجوههم. فالطالبة "أمال" سجلت في تخصص علوم الطبيعة والحياة وجدناها في الحديقة جالسة بصحبة والدها وقد عبرت لنا أنها مسرورة لأنها تحصلت على شهادة البكالويا أولا ثم على الرغبة التي أرادت دراستها. وأضافت الطالبة الجديدة أنّها سعيدة أكثر لأنّ والدها معها فهي أصغر إخوتها وتظن أنها أوفرهم حظا لأنّه دخل معها إلى الجامعة، الأمر الذي لم يفعله مع باقي الإخوة.

 

"أخاف من مرحلة الدّراسة لأنها ستكون الأصعب"

من جهتها عبرت لنا والدة أسمهان السيّدة نصيرة عن تخوّفها الشديد من المستقبل الذي ينتظر ابنتها الوحيدة قائلة: "لا اخفي عليكم أنّ ابنتي لحد الساعة تحصلت على كل ما رغبت فيه، حيث تحصلت على  شهادة البكالوريا ثم التخصص الذي حلمت في دراسته ولكنني خائفة جدا من المرحلة التي ستمر بها خلال  فترة الدراسة، إذ اعتقد أنها ستكون من أصعب المراحل الانتقالية في حياتها الدّراسية. فهي ستلتقي بزملاء جدد وبطريقة دراسية لم تتعوّد عليها.

كما لم يخف علينا "ابراهيم" الطالب المسجل في تخصص الطب ما سماه بأزمة اللغة التي ستواجهه خلال الفترة الدّراسية التي ستكون باللغة الفرنسية. فهو لا يتقنها ما سيدفعه إلى الاجتهاد أكثر من غيره إصرارا في مواصلة تفوقه الدراسي.  

     

"سعيدة لأنّني سأدرس في جامعة عريقة وبكلية أنيقة"

أما الطالبة "سكورة" لم تخف علينا فرحتها الشديدة لأنّها ستدرس في جامعة عريقة وبين أحضان كلية أنيقة، وهي تحلم أن تصبح محامية مستقبلا، لتدافع عن الحق.

في المقابل سلط زميلها "بلال" من نفس التخصص، سلط الضوء على الحلم الأساس وهو مشكلة فرص العمل لأنّ التخصصات التي توفرها جامعة الجزائر 1 تدفع الطلبة إلى ضرورة التميز واثبات القدرات كي يتمكنوا من الحصول على فرصة عمل ملائمة.

بطاقة الطالب صغيرة الحجم وعصرية

سامي طالب مسجل في تخصص رياضيات وإعلام آلي عبر لنا عن فرحته الشديدة لأنّه تحصّل على رغبته الثانية. كما عبر لنا بصراحة: "لقد أعجبتني كثيرا بطاقة الطالب، فهي صغيرة الحجم وعصرية، كما أنّ طرائق الاستقبال والتعامل معنا تختلف عن تلك الموجودة في الثانوية."

وفي الوقت الذي عبّر فيه سامي عن إعجابه الشديد بما وجده في الجامعة من حسن استقبال وطرائق سلسلة في التعامل مع الطلبة، أكدت لنا زميلته بنفس الكلية (تخصص الهندسة المعمارية) الطالبة ّسيليا" أنّه ينبغي إعطاء الأولية الآن للتعليم وتحقيق النجاح المرجو، مع تعلم تحمل المسؤولية.

  

رزيقة

احصائيات تصفح الموقع

2715460
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 10-06-2010
424
1327
6888
835526
55796
57641
2715460

إتصل بنا

جامعة الجزائر 1


العنوان: 2 شارع ديدوش مراد الجزائر
الهاتف : 021637765
الفاكس : 021643696
البريد الإلكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.