وجوه متفائلة ومستعدّة لمواجهة التّجربة الجامعية

وجوه متفائلة ومستعدّة لمواجهة التّجربة الجامعية

التّسجيلات الجامعية الأولية عبر الانترنت بعيون الطّلبة

وجوه متفائلة ومستعدّة لمواجهة التّجربة الجامعية

عرف اليوم الأول من التسجيلات الجامعية الأولية عبر الانترنت توافد عدد كبير من التلاميذ الناجحين في شهادة البكالوريا 2016. حيث قاموا بملء بطاقات الرغبات اليكترونيا بالمكتبة الجامعية، والتي رتّب فيها المعنيون رغباتهم وفق ترتيب تنازلي عن طريق 6 اختيارات من بين ميادين التكوين لنظام ليسانس، ماستر، دكتوراه، أو الأقسام التحضيرية أو الفروع ذات التسجيل الوطني أو المدارس أو فروع العلوم الطبية والبيطرة التي يرغب في التسجيل فيها مع مراعاة المعدل المطلوب للمشاركة في الترتيب، بعض الوجوه كانت راضية على ما وجدته من استقبال وتخصصات تتلاءم ومعدلاتها وأما الأخرى فقررت إعادة اجتياز شهادة البكالوريا لتتمكن من التسجيل في تخصص أفضل.

"لم أكن أتوقع مثل هذا الاستقبال الرّائع"

فطة.ب، تلميذة تحصلت على معدل 15.08 واختارت دراسة الطب، أوضحت لنا أنها راضية على قائمة الرغبات خاصة الاختيارات الستة التي حصلت عليها ومتفائلة على أن تمُنح الاختيار الأول. فهي درست وثابرت في الثانوية تخصص العلوم التجريبية من أجل دراسة الطب مستقبلا. وفيما يخص عملية التسجيلات أكدت أن جامعة الجزائر 1 قد وفّرت كلّ الظروف وسهّلت عملية التّسجيل، وأنها لم تكن تتوقع مثل هذا الاستقبال الرّائع على حدّ قولها الذي أعطاها صورة أولية جيدة عن الجو العام للجامعة.

قائمة الرّغبات محدودة ما يدفعني إلى إعادة التّسجيل في بكالوريا 2017

التلميذة سعدية. ك، تحصلت على معدل 10.05 في تخصص العلوم التجريبية لم تستطع الوصول إلى تحقيق حلمها في دراسة الإعلام الآلي لا سيما وانّ قائمة الرغبات حسبها محدودة جدا إلى درجة أنها لم تتمكن من الاختيار وحدها، حتى طلبت المساعدة من بعض الحضور ومن موظفي جامعة الجزائر 1. وصرحت بأنها عازمة على إعادة دخول امتحانات بكالوريا 2017 لتتمنك من الحصول على معدل أعلى وبالتالي التسجيل مرة أخرى في التخصص المناسب.

"أنا راض على معدلي وجو الجامعة ينبض بالحياة"

نسيم. س، تحصل على معدل 11.73 في تخصص العلوم التجريبية أكد لنا انّه راض على معدله الذي وصفه بالأفضل من اللاشيء إذ يمكنه من التسجيل في التخصّص الذي يناسبه، كما عبّر عن إعجابه الشّديد بجو الجامعة الذي ينبض بالحياة.

من جهتها أوضحت سهيلة.ر، أنّها راضية على معدلها 14.55 وعلى الجو العام الذي وجدته بين أحضان جامعة الجزائر 1 التي تتمنى الدّراسة في إحدى تخصصاتها التي تفتح العديد من الأبواب.

"درست اللّغات وأتطلع لمستقبل أفضل"

سارة.ت، تحصّلت عل شهادة البكالوريا تخصّص اللّغات الأجنبية بمعدل 12.86 وأكدّت أنها على استعداد لمواجهة تجربة جديدة مع اللّغة الفرنسية التي تمنت لو أنّ مقر الكلية كان في الجامعة المركزية التي تتميّز بموقع استراتجي في قلب العاصمة الذي يوفّر للطالب الجامعي امتيازات عديدة كالقرب من المكتبات والنوادي ومختلف المؤسسات.... وفيما يخص عملية التسجيلات أوضحت أنّ الجامعة سهّلت العملية ووفّرت كلّ الظّروف للوافدين الجدد ما يدفع إلى التفاؤل بمستقبل أفضل وللدراسة بطريقة ديناميكية ممتازة.

رزيقة

ألبوم صور

احصائيات تصفح الموقع

2757581
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 10-06-2010
880
1269
8628
880579
22816
75101
2757581

إتصل بنا

جامعة الجزائر 1


العنوان: 2 شارع ديدوش مراد الجزائر
الهاتف : 021637765
الفاكس : 021643696
البريد الإلكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.