أول يوم من التسجيلات الأولية

الدكتور حميد بن شنيتي مرتاح لسير العملية ويؤكد استعداد الجامعة لاستقبال الوافدين الجدد

 

الدكتور حميد بن شنيتي مرتاح لسير العملية ويؤكد استعداد الجامعة لاستقبال الوافدين الجدد

توافد كبير للطلبة على جامعة الجزائر1 في أول يوم من التسجيلات الأولية

 انطلقت، الثلاثاء (19 جويلية 2016)، عبر مختلف كليات جامعة الجزائر1، عملية التسجيلات الأولية للطلبة الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريا 2016، والتي تدوم ثلاثة أيام تنتهي يوم 21 من شهر جويلية الجاري.

 وسخرت إدارة الجامعة وكلياتها الأربع، الحقوق بسعيد حمدين، والطب في الزيانية ببن عكنون، والشريعة في الخروبة، والعلوم بالجامعة المركزية، إمكانيات مادية تمثلت في وضع حواسيب مربوطة بشبكة الأنترنيت، تحت تصرف الطلبة من أجل القيام بعملية التسجيل. فضلا عن مرافقة دلك بمؤطرين بيداغوجيين يتكفلون بمساعدة الطلبة لشرح الخيارات المتاحة لهم من أجل ملئ بطاقة الرغبات.

      

 وطاف رئيس جامعة الجزائر1، الدكتور حميد بن شنيتي، خلال اليوم الأول من انطلاق عملية التسجيلات الأولية، على قاعة العمليات بالطابق الثاني للمكتبة الجامعية بالجامعة المركزية، حيث تقرب من الطلبة الوافدين من أجل إجراء التسجيلات الأولية وشرح لهم الخطوات المتبعة. كما حرص على تقديم لهم نصائح أساسية من خلال تأكيده على ضرورة التركيز الجيد قبل القيام بخطوة ملء بطاقة الرغبات.

واستوقفت "منبر الجامعة" السيد رئيس الجامعة وسألته عن سير عملية التسجيلات الأولية على مستوى مختلف كليات جامعة الجزائر1، فأجاب يقول:"عملية التسجيلات الأولية تسير بوتيرة جيدة، والدليل على دلك هو نجاح أكثر من 100 طالب ملئ بطاقات رغباتهم خلال الساعة الأولى من فتح العملية. لأن الطريقة الآلية المعتمدة من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي وفرت كل المعلومات الشخصية للناجحين في بكالوريا 2016، على مستوى قاعدة البيانات، سهلت العملية عليهم".

وأوضح الدكتور بن شنيتي:" كنت متخوفا من حدوث بعض المشاكل في عملية التسجيل الأولية، على اعتبار أن النظام المتبع في عملية التسجيلات لهده السنة المعروف باسم "progresse "، يتم تطبيقه لأول مرة وهو يقوم على 7 عمليات أساسية، حيث يبدأ من التسجيلات كأول خطوة ويشمل الجودة والملتقيات.. لكن الحمد لله كل الأمور مرت بسلام وعملية التسجيلات تجري بسلاسة كبيرة".

وعن مدى استعداد جامعة الجزائر1، لاستقبال الطلبة الجدد، أكد المسؤول عنها يقول:"جامعة الجزائر1 هي على أتم استعداد لاستقبال جميع الطلبة الدين سيتم توجيههم إليها، فالحمد لله أننا لا نعاني من مشكل في المقاعد البيداغوجية، حيث نملك القاعات والمدرجات اللازمة، ودلك على مستوى جميع الكليات الأربع، باستثناء انه يمكن أن يتم تحويل بعض طلبة قسم الهندسة بكلية العلوم من ملحقة تافوراء إلى الجامعة المركزية".

وختم الدكتور بن شنيتي تصريحه، بالتأكيد على أن غالبية المؤسسات الجامعية الموزعة عبر ربوع الوطن، لن تعرف اكتظاظا مقارنة بالسنة الجامعية الماضية، ودلك لاعتبارين اثنين، الأول هو أن عدد الناجحين في بكالوريا 2016 هو أقل بكثير من بكالوريا 2015، ودلك بنسبة تقترب من 100 ألف طالب. أما الاعتبار الثاني فإن المعدلات المحصل عليها من طرف الناجحين في بكالوريا 2016، أقل مما كان عليه الحال في 2015، وبالتالي فإنه سيكون هناك هامش كبير للطلبة لدراسة التخصص الذي يريدونه.

تغطية: حسين زناقي

احصائيات تصفح الموقع

2757605
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 10-06-2010
904
1269
8652
880579
22840
75101
2757605

إتصل بنا

جامعة الجزائر 1


العنوان: 2 شارع ديدوش مراد الجزائر
الهاتف : 021637765
الفاكس : 021643696
البريد الإلكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.