فعاليات الأيّام الإعلامية حول التّعليم العالي

جامعة الجزائر 1 تشارك في فعاليات الأيّام الإعلامية حول التّعليم العالي من 29 إلى 31 مارس 2016

جامعة الجزائر 1 تشارك في فعاليات
الأيّام الإعلامية حول التّعليم العالي من 29 إلى 31 مارس 2016
 
تشارك جامعة الجزائر 1 (بن يوسف بن خدة) في فعاليات الأيام الإعلامية حول التّعليم العالي عبر المدن، التي نظّمتها وزارة التّعليم العالي والبحث العلمي من 29 إلى 31 مارس الجاري بمقر جامعة الجزائر 3 ببن عكنون. وحضر الافتتاح الرّسمي للأيّام المنظمة الأمين العام لوزارة التّعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ محمد صلاح الدين صديقي، إلى جانب رؤساء وممثلو الجامعات والمدارس العليا منهم رئيس جامعة الجزائر 1 الدّكتور "حميد بن شنيتي".
وأوصى الأستاذ "محمد صلاح الدين صديقي" خلال زيارته المشاركين بضرورة التّوضيح الشّامل والدّقيق لكيّفية التّكوين والتّسجيل والالتحاق بمؤسسات التّعليم العالي، لصالح الجمهور المستهدف من هذه الأيّام الإعلامية، التي تهدف هذه الأيّام المنظمة في إطار التّحضير للدّخول الجامعي المقبل -حسب ممثلو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي- إلى التّعريف بالنّظام البيداغوجي المعتمد وكذا مختلف مراحل التّكوين بمؤسسات التّعليم العالي لصالح المترشّحين لامتحان شهادة البكالوريا الذي سيشارك فيه أزيد من 800 ألف مترشح بداية من29 ماي المقبل.
وفي نفس السّياق أكّد الأستاذ "سلامي" نائب رئيس جامعة الجزائر 1 المكلّف بالبيداغوجيا أنّ المبادرة تسعى إلى التّعريف بعمليات التّسجيل الجامعي على المستويين الجهوي والوطني والتّقرّب من التّلاميذ المترشحين من جهة ومن مدراء التّربية والمكلّفون بعمليات التّوجيه... لتوضيح مختلف التّخصصات الموجودة على مستوى كلّ مدينة جامعية ومناطقها الجغرافية وإمكانيات التّسجيل فيها وهذا تفاديا للأخطاء السّابقة الّتي كانت تشهدها عمليات التّسجيل الجامعي على غرار سوء التّوجيه وكثرة الطّعون.
ويُذكر أنّ جامعة الجزائر1 وفّرت لزائريها على غرار بقية المشاركين، الوثائق اللاّزمة التي تبيّن التّعريف بكلياتها الأربعة (الطّب والحقوق والعلوم الإسلامية والعلوم) وأهداف التّكوين فيها ونظام وتنظيم التّعليم في مختلف الأطوار المتوفّرة في كلّ كليّة وفرص العمل المتاحة أمام هذه التّخصّصات المختلفة. علما أنّ هذه الجامعة العريقة التي يزيد عمرها عن المائة سنة، قد شهدت خلال السّنة الجامعية الماضية ميلاد كلّية العلوم التي تحوي أربعة أقسام هي قسم الرّياضيات والإعلام الآلي وقسم الهندسة المعمارية وقسم علوم الطّبيعة والحياة وقسم علوم المادة. كما عرضت أهمّ منشوراتها العلمية من كتب ومجلات متخصّصة.
تغطية رزيقة
 

احصائيات تصفح الموقع

2642661
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 10-06-2010
1440
2565
10331
761652
40638
58456
2642661

إتصل بنا

جامعة الجزائر 1


العنوان: 2 شارع ديدوش مراد الجزائر
الهاتف : 021637765
الفاكس : 021643696
البريد الإلكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.