wrapper

News

بوابة مفتوحة على المنشورات

نشطت الدكتورة ڤمودي نائب رئيس جامعة الجزائر (1) دورة علمية حول النشر٫ افتتحها الدكتور حميد بن شنيتي رئيس جامعة الجزائر (1) بكلية الحقوق الأحد 4 فيفري نشطت الدكتورة ڤمودي نائب رئيس جامعة الجزائر (1) دورة علمية حول النشر٫ افتتحها الدكتور حميد بن شنيتي رئيس جامعة الجزائر (1) بكلية الحقوق الأحد 4 فيفري 2018.
وبيّنت السيدة نائب رئيس الجامعة أهمية النشر في ترقية الأستاذ الباحث الناشر وكذا الفاعلية القصوى التي يكتسيها التراكم المعرفي المكتوب في ترتيب جامعة الجزائر في مؤسسات التعليم العالي الدولية.
وعن عالم النشر قدّمت الأستاذة ڤمودي عرضا مفصلا عن الآليات التي يقطعها البحث من كتابته إلى غاية طباعته والشروط والواجب اتباعها.

من حيث محتوى الدراسة الموجهة النشر :

  • أن يكون البحث أصيلا.
  • أن يكون موجه للنشر لأول مرة
  • أن يكون مقبولا من اللجنة العلمية المكلفة بالتقويم والتقييم والقراءة والنشر

: من حيث الخط الإفتتاحي

أن تستجيب الدراسة للخطين الافتتاحيين لمجلتي حوليات جامعة وهي موجّهة للأساتذة المحاضرين فما فوق، ومجلة بحوث الموجهة للطلبة الدكتوراه وكذا الباحثين في العلوم الإجتماعية.

من حيث التواصل :

يتوجب عل الباحث الناشر أن يكون متحصلا على عنوان إلكتروني يرسل من خلاله مقاله إلى مصلحة المنشورات الذي يقدم بشأنه ملخصا باللغة الانجليزية، وعلى الباحث أيضا معرفة بوابات التواصل العلمي مع الجامعة من حيث العنوان، عنوان البحث، لغته، تخصصه، لجنة القراءة وردودها، احترام قوانين النشر… إلخ.
ولقد عبّر السيد رئيس الجامعة عن أهمية النشر كقاعدة أساسية يبنى على منوالها تطور البحث العلمي سواء على مستوى إدارة الجامعة أو على مستوى الكليات والأقسام، مثلما أكد على الزامية الإعلام العلمي في رصد كل المعلومات العلمية ضمن الشبكة العنكبوتية في بواباتها
وعناوينها المحددة قانونا حتى تكون الجامعة في تواصل رسمي وموضوعي مفتوح مع العالم الذي أضحى قرية صغيرة.
كما عبر الدكتور بن شنيتي على حتمية هذه المقاييس في إبراز الوجه الحقيقي للجامعة وفي الكشف عن الكثير من المواهب العلمية المختفية حتى تجيب وتستجيب لبرنامج التعليم العالي الذي يعول عليها كثيرا.

محسن بن محمد التجاني

مشاهدة الفيديو


Contact

  • Adresse : 02 Rue Didouche Mourad, Alger.
  • Tel : 021 63 77 65
  • Fax : 021 64 36 96

STATISTIQUES

10746571
Aujourd'hui
Hier
Semaine en cours
Semaine passée
Mois en cours
Mois passé
Depuis 10-06-2010
1948
5999
7947
1803651
81170
80304
10746571

Application Android du site de l'université d'Alger 1

http://www.zoofirma.ru/