Print this page

سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية يزور جامعة الجزائر1

استقبل الدكتور حميد بن شنيتي رئيس جامعة الجزائر1 سعادة السفير تشواي هيوك تشول برئاسة الجامعة حيث رحب به وبالوفد الذي يرافقه.

وقدم رئيس الجامعة في مستهل الاستقبال شروحا عن جامعة الجزائر1 وعن نشاطها العلمي والبيداغوجي عبر كلياتها الأربع، في حين عبر سعادة السفير عن إعجابه العميق بما آلت إليه جامعة الجزائر1 من تطور في الأداء وبما تحتويه من نفائس نادرة من حيث التراكم المعرفي والعلمي وعن مدى إكباره لما تتميز به من غنى في محفوظاتها العلمية والتاريخية مثل المتحف الطبي والمكتبة الجامعية وأضاف السيد رئيس الجامعة بأن المؤسسة ستعمل على ترقية متحف الجيولوجيا لاحقا.

ولقد أمضى الطرفان اتفاقية تعاون وصداقة بين جامعتي الجزائر1 وجامعة كيم إيل سونغ أساسها تعزيز روابط الصداقة والتعاون والتبادل بين الجامعتين وفق مبدأ الاستقلالية والمساواة والمنفعة المتبادلة.

ـ و من أهم مضامينها أن يعمل الطرفان على تبادل النتائج والخبرات المحققة في مضامين طرائق التعليم والتربية والبحث العلمي والإدارة وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة، وتنظيم الندوات والدورات العلمية في إطار التشاور المسبق بينهما.

كلمة سعادة السفير الكوري:

أمهر سعادة السفير تشواي هيوك تشول كلمة شكر في السجل الذهبي لجامعة الجزائر1 هذا نصها:

إن التعليم هو مسألة جوهرية يتوقف عليها مستقبل الأمة وازدهار البلاد.
و أتمنى لجامعة الجزائر1 بن يوسف بن خدة النجاح والتوفيق في التعليم الوطني فهي أم الجامعات و الموئل الأول لتأهيل الكوادر الوطنية الجزائرية ، في ظل القيادة السديدة والرشيدة لفخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة المحترم.
عاشت الصداقة والتضامن بين جامعة كيم إيل سونغ وجامعة الجزائر1 التي كرمت رئيسنا العظيم الراحل .

تشي شوك تشول سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بالجزائر

الجزائر في: 07/11/2016